fortune telling center

اطلع على أشهر الأخطاء الواجب تجنبها عند شراء العقارات
تعتبر العقارات من الاستثمارات الأغلى والأهم في حياة كلّ مُستثمر، ولهذا يجب ان يكون البائع والمُشتري على معرفة تامّة بالطريقة الصحيحة لبيع او شراء العقار، والمقدرة على تمييز الطريقة المثالية لوضع الأموال في العقار المناسب، ولكن قد يقع المستثمرين في العديد من الأخطاء خلال عملية الشراء للعقارات او بيعها، ولهذا دعونا نتعرّف على أبرز الأخطاء المشهورة؛ التي يجب الابتعاد عنها وتجنبها في المجال العقاريّ.
  • عدم الاهتمام مُطلقًا إلى أوراق ملكية الأرض المراد إقامة المشروع العقاريّ عليها.
  • الاهتمام الشديد والمُفرط لمسألة شراء المتر العقاريّ بأقل سعر ممكن دون الالتفات إلى الأمور الاخرى، فقد تكون الشركة غير ملتزمة مُطلقًا وتُكبد المُشتري خسائر فادحة.
  • الوقوع في فخ الندرة؛ وهو تخيير المُشتري بين ثلاثة أمور، وهي أن العرض سوف ينتهي اليوم فسارع في شراء العقار، أو أنّ سعره سيزداد غدًا، أو أنّها آخر الوحدات العقاريّة المعروضة للبيع في هذا المشروع، فهذه الأمر وتقود بكم إلى التعاقد السريع دون دراسة المشروع أو التفكير في إيجابياته وسلبياته.
  • عدم التفكير في المستقبل من وراء شراء العقار، فعلى سبيل المثال شراء شقة بمساحة صغيرة جدًا، وفيما بعد تحتاج إلى شقة أكبر، وهذا يقود بكم إلى شرائها بسعر مُرتفع عن الواقع.
  • عدم الاهتمام بقراءة عقد البيع الخاصّ بالعقار المراد شراؤه أو بيعه، إذ يجب قراءة العقد جيداً قبيل توقيعه، أو قبل الوصول إلى أيّ اتفاق أو ما شابه ذلك.
وبالتالي هذه هي أبرز الأخطاء والمشاكل التي يغفلها الكثير من الأشخاص، ويقعون في مصيدة ومشكلة تقود بهم إلى خسارة العقار الذين قاموا بشرائه، فالأمر يستدعي القليل من التركيز والتريث قبيل الشروع بأيّ عملية بيع أو شراء للعقارات. أما عن أبرز الصعوبات التي يتعرّض لها المُشتري للعقار فهي عدم وجود المقدرة المادية على شرائه، وخاصةً في ظل الارتفاع الرهيب على الأسعار في السوق العقاريّ، بحيث يجهل الكثير سعر البيع والشراء، وتفاصيل السعر المتناسب للعقار المراد شراؤه، ومع ذلك يُمكن التغلّب على هذه المشكلة من خلال اللجوء التمويل العقاريّ؛ المعروف بعملية تمويل المستثمرين من خلال مبلغ تقدمه المؤسسات المالية للأشخاص الراغبين في اقتناء العقارات على اختلاف أنواعها.