fortune telling center

أفضل النّصائح المجرّبة لبيع عقار بقيمة عالية
البيع والشراء في العقارات من الأمور التي تحتاج إلى احترافية عالية، وخاصةً إنّ الهدف من شراء العقار يتعدد وفق الغرض المستهدف والمرجوّ من ذلك، ومهما تعددت أغراض استخدامه فإن الاستثمار العقاري يعتمد على عرض العقار للبيع أو التأجير، وذلك بالاهتمام بالوسائل التي تساعد على بيع العقار بأعلى سعر ممكن لتحقيق المزيد من الأرباح، ولهذا سيكون موضوع حديثنا في هذا المقال حول كيفية بيع العقار بأعلى قيمة سعريّة ممكنة.
  •  أوًلًا تحديد السعر للعقار، كونه سلعة لها قواعد خاصة بالبيع، وهي مرتبطة بالسوق وبمحركات السوق من عرض وطلب، وبالتالي يكون عرض العقار المراد بيعه بسعر يتناسب مع محيطه، لتيسير أمر بيعه بربح مناسب.
  • ثانيًا: البيع المباشر للعقار دون تدخل الوسيط العقاريّ، وذلك من خلال المباشرة بعمل جميع الإجراءات الإدارية شخصيًا دون تدخل آخر، ويتضمن ذلك قطع وتوصيل المرافق للعقار، والعمل على إتمام المعاملة لدى دائرة الأراضي والأملاك، من أجل المباشرة في نقل العقار.
  • ثالثًا: البيع عن طريق وسيط عقاري من أجل تعزيز فرصة الربح بشكل أكبر، ولكن هذا الأمر يتطلب دفع عمولة من ثمن بيع العقار للوسيط.
  • رابعًا: بيع العقار على قيد الإنشاء، وذلك في حال تسديد 40% وأكثر من ثمن الوحدة المراد بيعها، أو وفق ما يتم الاتفاق عليه في عقد الشراء الموقع مع المطور العقاري.
  • خامسًا: إعادة بيع العقار الكامل في بنائه، مع مراعاة العوامل المؤثرة في عملية البيع، كالطلب في السوق والموقع والمساحة والبعد والخدمات المحيطة به.
  • سادسًا: عدم المبالغة في عرض العقار، وذلك من خلال الكشف عن واقع العقار ونشر صور تعكس حقيقته، دون إظهار أي إضافات غير مناسبة للعقار، كالصور المعدلة التي لا تعكس حقيقة العقار.
  هذه الطرق الناجحة لتعزيز المقدرة على بيع العقار بأفضل سعر وبهامش من الربح، ومع ذلك هنالك نصائح لا بُدّ من أخذها بعين الاعتبار، وهي بذل قصارى الجهد لإظهار عقاركم بأفضل صورة ممكنة عند عرضه للبيع، وعدم التسرع في قبول أول عرض أو أعلى عرض قبيل التأكد من الأمور المالية للمشتري المحتمل.