fortune telling center

أخطاء عليك تجنّبها عندما تمتلك منزلاً للمرة الأولى!
إن امتلاك منزلاً للمرة الأولى وتحمّل كامل المسؤولية عنه أمر ليس بالسهل كما يبدو، ومن واقع التجربة فإن الكثير من الأشخاص يرتكبون بعض الأخطاء عندما يكونون مالكي مزل لأول مرة، فما الذي يمكننا إرشادك بخصوصه من أخطاء يمكنك تجنبها؟ هذا ما تجده في السطور التالية.
  • إذا ما حدثت أي مشكلة في منزلك، سواء متعلقة بالتمديدات المائية أو الكهربائية أو قد تعطل أحد الأجهزة وما إلى ذلك، فتأكد من استدعاء فني التصليح والصيانة المتخصص، حيث ان عدم تخصص الفني المُستدعى فيما يقوم بصيانته سيكلفك المزيد من المال بالتزامن مع عدم حل المشكلة كما يجب.
  • عند امتلاك منزل جديد تبدأ لديك العديد من النفقات الجديدة، فلا يتوقف الأمر عند حدود فواتير الرهن العقاري أو فواتير الخدمات العامة على سبيل المثال، بل سيتعدى الأمر ذلك إلى رسوم التأمين ورسوم الصيانة الدورية والضرائب المختلفة مثل ضريبة الممتلكات وغير ذلك، فلا تغفل عن إعداد ميزانية معقولة للتكاليف الجديدة.
  • لا تقم بإجراء تحسينات كبيرة ومكلفة على منزلك الجيد فور وصولك إليه، ويفضّل أن تتأنى وتنتظر لبضعة أشهر قبل القيام بتغيير الأثاث بالكامل على سبيل المثال؛ فبعد أن تعيش في هذا المكان لفترة كافية ستكون أكثر قدرة على تحديد ما يلزم تغييره وما هي أفضل طريقة لذلك، ولكن لا يزال بإمكانك إجراء بعض التعديلات والتحسينات الطفيفة وغير المكلفة إن رغبت.
  • إن كان لديك شريك في المنزل لا تقم أبداً باتخاذ القرارات المتعلقة بالديكور والأثاث والترتيب وما إلى ذلك لوحدك، احرص دائماً على إجراء المناقشة والحوار اللازم لتحديد ما ستقومون بإضافته أو تعديله في المكان؛ فهذا يجنبك الكثير من الجدالات والمشكلات التي لا داعي لها، ويُظهر مدى احترامك واهتمامك بالطرف الآخر.
  • يحتاج منزلك الجديد إجراء صيانة روتينية وبصفة دورية، وبإهمال هذه الخطوة ستقل كفاءة المنزل وستحدث فيه الأعطال التي لا ترغبها، مما سيترتب عليه تكاليف إضافية باهظة للتصليح والصيانة، وللحؤول دون الوصول لهذه المرحلة قم بإعداد قائمة بالعناصر التي تحتاج لصيانة روتينية كحديقة المنزل أو الأجهزة فيه أو غير ذلك، والتزم بتنفيذ هذه الصيانة بموعدها.